التغذية السليمة واهميتها للجسم

التغذية السليمة ضرورية لجسم صحي قادر على محاربة العدوى والعمل بشكل صحيح ، ولكن العديد من الأفراد يتخلفون عن تناول الطعام الصحي لمجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك نقص المعرفة ، والجداول الزمنية المحمومة والإرهاق.

لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي سوء التغذية إلى مجموعة كاملة من المشاكل ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسمنة ومرض السكري وسوء النوم وقلة الطاقة.

 

أساسيات النظام الغذائي

يبدأ اتباع نظام غذائي صحي وصحة أفضل مع أساسيات التغذية.

من المهم ملاحظة أن التغذية الجيدة لا تبدأ بحساب السعرات الحرارية.

يبدأ الأمر بمعرفة الأطعمة الصحية ، وتعلم كيفية تبديل الأطعمة السيئة للأطعمة الجيدة ومعرفة متطلبات الجسم الغذائية المحددة لمستوى نشاطك.

 

 

اهمية التغذية السليمة للجسم

يمكن أن يؤدي تبادل الأطعمة غير الصحية للأطعمة الصحية إلى تحسين صحتك وعافيتك من خلال زيادة قوة عظامك وأسنانك ، وتحسين مستويات الطاقة والوضوح العقلي ، وتقليل وزنك ، وتحسين النوم وتقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري.

صحة الاسنان والعظام

هناك حاجة إلى الكالسيوم وفيتامين (د) للحفاظ على صحة العظام والأسنان.

الكالسيوم هو ما يساعد على بناء وتجديد العظام والأسنان ، في حين أن فيتامين د ضروري لمساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم.

يمكن الحصول على كل من هذه المواد الغذائية عن طريق استهلاك الحليب ومنتجات الألبان قليلة الدسم واستهلاك الخضروات الورقية الخضراء الداكنة ، بما في ذلك الخردل ، واللفت ، والبامية ، والسبانخ والخضر.

تحسين الطاقة والوضوح العقلي

واحدة من الفوائد الأولى من اتباع نظام غذائي صحي هو زيادة الطاقة والوضوح الذهني.

وذلك لأن الجسم يحصل في النهاية على كل الماكرو والمغذيات الدقيقة التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح ويجدد نفسه على المستوى الخلوي.

 

تخفيض الوزن

سيلاحظ الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن انخفاضًا في وزنهم بمرور الوقت.

هذا لأن الأطعمة الدهنية غير المغذية التي تحتوي على سعرات حرارية فارغة تم استبدالها بأطعمة صحية قليلة السعرات الحرارية تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ، مما يجعل الفرد يشعر بمزيد من الارتياح.

النوم المحسن

كثيرًا ما يبلغ الأفراد عن نومًا أفضل بعد تحسين نظامهم الغذائي.

ويرجع ذلك إلى استهلاك أطعمة عالية الجودة تتطلب ترشيحًا أقل من الجسم لإزالة السموم.

انخفاض خطر أمراض القلب والسكري

يمكن أن تؤدي الأنظمة الغذائية التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والأطعمة المصنعة إلى زيادة الوزن ، مما يزيد من خطر إصابة الشخص بالنوع الثاني من داء السكري وأمراض القلب.

من خلال زيادة كمية الدهون الصحية والحد من الدهون غير الصحية والأغذية المصنعة ، يكون الجسم أكثر قدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم والحد من الوزن ، مما يقلل من عوامل الخطر لتطوير بعض الأمراض المرتبطة بالبدانة.

Shares
Open chat
1
يا هلا ..
كيف ممكن نساعدكم