أفضل أطعمة تساعد على خسارة الوزن

 

قد تكون خسارة الوزن من الأمور الصعبة بالنسبة للعديد من الأشخاص، ولكن إذا كنت تريد أن ترى نتائج حقيقة لخسارة وزنك الزائد، فعليك انتقاء الأطعمة التي ستساعدك على ذلك بعناية، تعرف في هذه المقالة على افضل اطعمة تساعدك على خسارة الوزن .

 

أسباب زيادة الوزن

 

يمكن أن يحدث زيادة في الوزن نتيجة للعديد من الأسباب كالتالي:

إذا كنت مصاب بقصور الغدة الدرقية فقد لا تتمكن هذه الغدة من إفراز ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية الذي يعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم

إذا كنت تأخذين حبوب منع الحمل، فهي من الأمور التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة.

عدم تناول ما يكفي من العناصر الغذائية الهامة للجسم، فقد يبطئ ذلك من معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

عدم ممارسة التمارين الرياضية وقلة الحركة.

إذا كنت تعاني من مشاكل نفسية تؤدي إلى تناولك للطعام بكثرة.

 

أفضل أطعمة تساعد على خسارة الوزن

 

الافوكادو

تحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية، والتي يمكن أن تساعد في تقليل دهون البطن.

 

سمك السالمون

يعتبر سمك السلمون مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تتميز بقدرتها على خفض ضغط الدم وزيادة صحة القلب، لكن أوميغا 3 قد تساعد أيضًا في تقليل الالتهاب في جسمك، مما قد يساعدك على التعافي بشكل أسرع بعد ممارسة التمرينات الرياضية والتي بدورها تساعد على على زيادة معدل التمثيل الغذائي على المدى الطويل.

 

دقيق الشوفان

استبدل حبوب الإفطار بوعاء من دقيق الشوفان، لأنه يحتوي على كمية عالية من الألياف التي تساعدك على الشبع لفترة طويلة

 

التوت

أظهرت الدراسات أن التوت يحتوي على مضاد أكسدة يعرف باسم الأنثوسيانين، وهو أحد المركبات التي يمكن أن تغير نشاط الجينات في الخلايا الدهنية، مما يساعد على إنقاص الوزن.

 

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الألياف لإبقائك ممتلئًا لفترة طويلة كما أنها تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، مما يساعد على التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وفي النهاية يؤدي ذلك إلى خسارة الوزن.

 

اللحوم الخالية من الدهن

اللحم مصدر رائع للبروتين لبناء العضلات، لكن تناول اللحوم الدهنية واللحوم المصنعة ليس جيدًا لصحتك. وبدلاً من ذلك، يمكنك اختيار قطع اللحم الخالية من الدهن من أجل الحفاظ على سعراتك الحرارية المحددة.

 

الكمثرى

الكمثرى غنية بالألياف التي تعرف باسم البكتين، ومن المعروف أن البكتين يساعد على قمع الشهية وخسارة الوزن.

 

الفلفل الحار

قم بإضافة الفلفل إلى طعامك سواء على شكل توابل أو كطعام، فقد تبين أنه يحتوي على خصائص تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

 

الشوكولاته الداكنة

لقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون مربعًا صغيرًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًا يشعرون بقدر أقل من الرغبة الشديدة في تناول الحلوى، لذا يمكنك استخدام الشوكولاته الداكنة لكبح رغبتك في تناول الحلويات.

 

البيض

لقد أثبتت الدراسات أن البيض من أفضل الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن وخاصة إذا تم تناوله في وجبة الإفطار لأنه يساعدك على تكملة اليوم بدون الشعور بالجوع، لأنه غني بالبروتين بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات.

 

الفاصوليا

تعد الفاصوليا مصدرًا كبيرًا للبروتين، لذا إذا أردت خسارة الوزن فعليك إضافتها إلى نظامك الغذائي لأنها منخفضة أيضًا في السعرات الحرارية.

 

العدس

إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من البروتين والألياف، فهو مصدرًا رائعًا للنشا المقاوم، وهو نوع من الكربوهيدرات يساعد على زيادة حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل أسرع.

 

السبانخ وغيرها من الخضروات الخضراء

تساعد هذه الخضروات الخضراء على زيادة التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن لأنها تحتوي على كمية عالية من الألياف والماء والفيتامنيات.

Shares
Open chat
1
يا هلا ..
كيف ممكن نساعدكم